TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار مبيعات التجزئة الأمريكية خلال يونيو

استقرار مبيعات التجزئة الأمريكية خلال يونيو

مباشر- استقرت مبيعات التجزئة الأمريكية، خلال يونيو/حزيران الماضي، على خلاف التوقعات بالانخفاض، متحدية توقعات "وول ستريت"، وسط علامات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.3% في الإنفاق، وفقًا لبيانات "بلومبرج".

وبلغ إجمالي مبيعات التجزئة 704.3 مليار دولار، دون تغيير تقريبًا عن مستوى مايو/أيار، وفقًا لبيانات وزارة التجارة الأمريكية.

وعلى أساس سنوي، تعد مبيعات التجزئة الأمريكية مرتفعة بنسبة 2.3% من المستوى المسجل في يونيو/حزيران من عام 2023، وبنسبة 2.5% على أساس سنوي خلال الربع الممتد بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران.

وعلى مستوى القطاعات، انخفضت المبيعات لدى تجار السيارات بنسبة 2.3% مقارنة بشهر مايو/أيار، بينما انخفضت المبيعات في محطات الوقود بنسبة 3.0%.

لكن باستثناء السيارات والغاز، ارتفع إجمالي مبيعات التجزئة بنسبة 0.8% في يونيو/حزيران مما يشير إلى أنه ربما لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه لتخفيف الطلب.

وأظهر تقرير وزارة التجارة أن المبيعات في المطاعم والحانات ارتفعت بنسبة 0.3% في يونيو/حزيران عن الشهر السابق.

ويضيف تباطؤ نمو الاستهلاك الأمريكي، إلى البيانات السابقة، التي تظهر أن أكبر اقتصاد في العالم يتباطأ تدريجيا، وهو اتجاه من المرجح أن يزيد ثقة الفيدرالي، في أنه يمكن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة قريبا.

ومن أجل تخفيف الطلب وخفض التضخم بشكل مستدام، قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الإقراض القياسي منذ بداية 2022، وفي الأشهر الماضي، أبقى عليه عند أعلى مستوى منذ عقود.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تصريحات "باول" ترفع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الاثنين

ارتفاع أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة مدفوعة بمكاسب "بتكوين"

لاري فينك: تحولات في أسواق الدخل الثابت لتغيّر سلوك المستثمرين

إسقاط دعاوى قضية الوثائق السرية عن "ترامب"